Créer par LeBlogger | Customized By: Ajouter ce gadget

الأربعاء، 19 فبراير، 2014

قصص لأشخاص رفضوا التحول لمليونيرات

الثراء

1 – شخص مصري
المصري "هشام الببلي" رفض عرض لبيع لوحة سيارته بمبلغ 3 ملايين ريال سعودي رغم إن سيارته لا يتجاوز ثمنها 12 ألف ريال، ولكنه فضل الاحتفاظ بالسيارة واللوحة تكريماً لصديقه الذي أهداه إياها، جدير بالذكر أن سبب ارتفاع لوحة السيارة هو رقمها الفريد: "س س س 1".

2 – مواطن تونسي
 

رفض نادل بسيط يعمل في مطعم بمدينة "سوسة" التونسية أن يصبح مليونيراً حين أعاد 90 مليون دولار للبنك الذي حول له هذا الرصيد عن طريق الخطأ، ورفض أن يؤذي موظف البنك لأنه فعل ذلك سهواً.

3 – عجوز فلسطيني
رفض عجوز فلسطيني ملايين الدولارات التي عرضت عليه من قبل المستوطنين اليهود في "تل الرميدة"، جنوب الضفة الغربية، من أجل بيع منزله، "جميل أبو هيكل" (75 عاماً) يسكن في بيت متواضع له موقع إستراتيجي، لا يفصله عن المستوطنة اليهودية سوى أسلاكها فقط، ولهذا أصبح سعره مرتفعاً.

4 – رجل أعمال بريطاني
رفض "أفضل خان"، رجل الأعمال البريطاني، عرضاً بقيمة 9.3 مليون دولار لشراء لوحة سيارته المكتوب عليها "F1"، زادت قيمة اللوحة 13.5 مرة منذ أن اشتراها، ويعود هذا الثمن الكبير إلى كونها أول لوحة تم تسجيلها في منطقة "إيسيكس كاونتي" عام 1904.

5 – مواطن سعودي
رفض المواطن السعودي "صالح الغامدي" عرضاً قدره 4 ملايين دولار ليبيع واحد من الأحجار التي يقال إنها تعود لقصة تدمير جيش "إبرهة" الحبشي عام 570 ميلادياً، والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم، الحجر عليه نقوش صغيرة لفيل وطائر ووزنه 131 غراماً وهو يطابق عدد الكلمات الموجودة في سورة الفيل الكريمة.

6 – متشرد إيطالي
رفض المتشرد "جيوفاني فالنتيني" ميراثاً يقدر بالملايين لأن المال يحد من حريته، فقد رفض ميراث أمه البالغ قدره ربع مليون يورو نقداً وأراضي وفيلا، إضافة إلى عدد من الشقق.

7 – عجوز ألماني
رفض عجوز ألماني يبلغ من العمر 70 عاماً جائزة اليانصيب البالغ قيمتها 2.70 مليون دولار، رفض الذهاب لاستلام الجائزة لأن الأموال لا تشكل له أي أهمية، ولكنه اشترى التذكرة لإحياء ذكرى زوجته الراحلة التي أحبت فعل هذا الأمر من حين لآخر.

8 – مخترع أميركي
رفض المخترع "جيفري فان" عرض قدره 60 مليون دولار من الحكومة الصينية من أجل شراء اختراعه الذي يعمل على التخلص من النفايات القابلة للاحتراق بطريقة نظيفة والاستفادة منها في توليد الفحم والطاقة الكهربائية، وكان سبب الرفض عدم موافقته على سياسة الصين في تعذيب سجنائها، وقرر الاحتفاظ بالاختراع.

9 – عبقري روسي
ابتكر العالم الروسي "غريغوري بيرلمان" معادلة رياضية بالغة التعقيد عام 2002، وبعد سنين من الاختبارات والأبحاث اعترف العالم بما أنجزه هذا العالم وقرروا تكريمه بجائزة Fields Medal المشابهة لجائزة "نوبل" في القيمة المادية البالغة مليون دولار، ولكنه رفض قائلاً إنه لا يبحث عن الشهرة أو المال.

0 commentaires :

إرسال تعليق